• ×

02:26 صباحًا , الخميس 29 محرم 1439 / 19 أكتوبر 2017

- آخر تحديث 09-22-1438

ندوة في سوق عكاظ تناقش مستقبل الثقافة والفنون في المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المصدر :الرياض استعرضت الخيمة الثقافية لسوق عكاظ المشهد الثقافي والتركيز على دعم الثقافة والفنون بالمملكة، إلى جانب متابعة السلوكيات الثقافية للمواطن وذلك عبر ندوة متخصصة أمس تحاكي مستقبل الثقافة والفنون في رؤية المملكة 2030 بمشاركة عدد من المختصين بالثقافة والفنون في المملكة .
وتطرق الدكتور علي الخطيب خلال الندوة لمراحل الممارسات الثقافية وعلاقة المجتمع بالفنون عبر حقب زمنية متعددة وأسباب الاهتمام بالسياسات الثقافية ومواجهة ظواهرها ومعالجتها من خلال الأجيال الناشئة وتعلقها بتلك الممارسات , مشيراً إلى أن الغاية من رؤية 2030 هو عودة المجتمع إلى سياسة ثقافية طبيعية إلى جانب استمرار الدولة في دعم سياستها الثقافية وحمايتها .
من جانبه نوه رئيس جمعية الثقافة والفنون سلطان البازعي بالمؤسسات المسؤولة عن الثقافة والفنون إلى جانب مؤسسات المجتمع المدني الداعمة لهذا المسار الرامية للوصول الى نمط ثقافية جديد .
وبين أن جميع المحاور الثقافية في رؤية 2030 هي محاور طور التنفيذ حيث أنها وثيقة وطنية تعتمد جميع الفنون كمسار أساسي في الرؤية.
بدورها أكدت الأديبة منى المالكي أن رؤية 2030 قد أنصفت المرأة المثقفة وبقوة ، مشيدة بدعم الدولة للمرأة السعودية المثقفة والوصول بها إلى مراتب متقدمة في هذا المجا
بواسطة : التحرير
 0  0  79
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.