• ×

08:51 صباحًا , الجمعة 30 محرم 1439 / 20 أكتوبر 2017

- آخر تحديث 09-22-1438

تركيا تسمح لنواب ألمان بزيارة قاعدة قونيا العسكرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المصدر :وكالات أكدت تركيا رسميا السماح لنواب من البرلمان الألماني "بوندستاغ" بزيارة قاعدة قونيا العسكرية التركية التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، بحسب بيان نشرته الخارجية التركية، اليوم الخميس. وجاء في بيان نشرته الخارجية، أنه سيتم إعلان التفاصيل بشأن برنامج الزيارة، ومن المقرر أن تتم الزيارة يوم 8 سبتمبر/أيلول المقبل، تحت قيادة نائب الأمين العام لحلف الناتو روز جوتنمولر.

وقالت الخارجية التركية: "فيما يخص الزيارة التي سيجريها البرلمانيون الألمان، في إطار الناتو، للجنود الألمان العاملين في بعثة AWACS للناتو في القاعدة العسكرية في قونيا، وكما صرح نائب الناطق باسم الناتو، فإن الأمين العام لحلف الناتو يقوم بلعب دور في تسهيل إجراء هذه الزيارة في ضوء المشاورات التي يجريها مع الوزيرين".

وأضافت "من المزمع أن تجري هذه الزيارة بتاريخ 8 أيلول/سبتمبر، كبعثة لحلف الناتو يشارك فيها أيضا مسؤول رفيع المستوى في الحلف".وكانت تركيا قد عرقلت في منتصف يوليو/تموز الماضي، زيارة برلمانيين ألمان لجنود الجيش الألماني في قونيا، وبررت ذلك حينها بتوتر العلاقات الثنائية بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن الناتو يدعم جهود مكافحة تنظيم "داعش" انطلاقا من قاعدة قونيا بطائرات نظام الإنذار المبكر والمراقبة الألماني المحمول جوا "أواكس".
بواسطة : التحرير
 0  0  47
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.