• ×

08:27 مساءً , الأربعاء 1 ذو الحجة 1438 / 23 أغسطس 2017

- آخر تحديث 09-22-1438

فرق إنقاذ المهاجرين تساعد نشطاء يمينيين منكوبين في المتوسط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المصدر :وكالات وجد نشطاء يمينيون ينتمون إلى مجموعة "لندافع عن أوروبا" المناهضة للهجرة أنفسهم في وضع صعب للغاية، إذ فقدوا السيطرة على سفينتهم في عمق البحر الأبيض المتوسط.

وأعلن منظمة Sea-Eye الألمانية اليوم الجمعة أن السلطات الإيطالية أبلغتها بأن سفينة C-Star التابعة للنشطاء اليمينيين فقدت القدرة على المناورة نتيجة لإصابتها بعطل فني.

ولبت المنظمة طلب الاستغاثة هذا، إذ ذكر نشطاء حقوقيون يتواجدون على متن سفينتها أنهم يتوجهون إلى المنطقة لمساعدة اليمينيين المنكوبين.

من جانبها، أكدت منظمة "لندافع عن أوروبا" أن سفينتها تعرضت ليلة أمس لـ"عطل فني غير خطير" والعمل جار على حلها، مضيفة أن السفينة تعتبر في الوقت الحالي غير خاضعة للقيادة وأبلغ طاقمها بذلك سفنا مجاورة، بموجب معايير الملاحة.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة "لندافع عن أوروبا" تعرضت لانتقادات واسعة من قبل نشطاء حقوقيين، إذ أعربوا عن مخاوفهم من أن المجموعة تعرض أرواح المهاجرين للخطر الإضافي عن طريق عرقلة عمليات إنقاذهم، غير أن مجموعة "لندافع عن أوروبا" شددت على أن مهام سفينتها تقتصر على متابعة عمليات الإنقاذ والمشاركة فيها إذا تطلب الأمر ذلك، بغية الاقتناع بأن هؤلاء المهاجرين لن يدخلوا الأراضي الأوروبية.
بواسطة : التحرير
 0  0  31
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.