• ×

01:42 صباحًا , السبت 11 رمضان 1439 / 26 مايو 2018

- آخر تحديث 09-22-1438

أبو الغيط يؤكد أهمية تطوير علاقات التعاون بين الجامعة العربية ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المصدر - القاهرة : بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم مع سكرتير عام منظمة الأمن والتعاون الأوروبي توماس جريمينجر، الذي يزور مصر حاليًا، كيفية العمل على تطوير الحوار وعلاقات التعاون بين المنظمتين خلال المرحلة المقبلة في ضوء وجود عدد من الأولويات والتحديات المشتركة الهامة.
وأفاد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية محمود عفيفي في تصريح له، أن أبو الغيط أكد خلال المباحثات أهمية تطوير علاقات التعاون بين الجامعة العربية ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، للتعامل مع التغير النوعي في التهديدات الرئيسية التي يأتي على رأسها تصاعد خطر الإرهاب والتطرف، واتساع دائرة الجريمة غير المنظمة.
وأضاف أن الأمين العام للجامعة العربية نوّه بضرورة توافر مساندة قوية من الطرف الأوروبي للقضية الفلسطينية وللحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وبما في ذلك الموقف الفلسطيني والعربي من قضية القدس.
وأوضح المتحدث أن سكرتير عام منظمة الأمن والتعاون الأوروبي أعرب عن تطلعه لأن تشهد الفترة المقبلة عقد فعاليات مشتركة تتناول الموضوعات ذات الأولوية للطرفين، لافتًا الانتباه إلى استعداد المنظمة للمساهمة في عملية بناء القدرات الفنية للكوادر العربية، خاصة في مجال التعامل مع الأزمات والتحديات ذات الطابع الأمني.
بواسطة : وسام
 0  0  41
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.