• ×

04:50 مساءً , الثلاثاء 7 رمضان 1439 / 22 مايو 2018

- آخر تحديث 09-22-1438

التونسي معز الشرقي يتوج ببطولة الأساتذة العرب الدولية لمحترفي التنس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المصدر - الرياض : نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، توج وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة عبدالرحمن السحيباني، اللاعب التونسي معز الشرقي المصنف 526 عالمياً بلقب بطولة الأساتذة العرب الدولية لمحترفي التنس ومكافأة مالية 15 ألف دولار.
وجاء تحقيق الشرقي للقب بفوزه في المباراة النهائية التي أقيمت على ملاعب معهد إعداد القادة بالرياض على اللاعب المصري يوسف حسام المصنف 291 عالمياً بمجموعتين لمجموعة واحدة الذي نال مكافأة المركز الثاني البالغة 8000 دولار ، فيما جاء مواطنه محمد صفوت المصنف 200 عالمياً في المركز الثالث ونال 4000 دولار، وحقق مواطنه كريم مأمون والمصنف 241 عالمياً المركز الرابع ونال 2000 دولار.
وفي فئة الزوجي من البطولة ذاتها، توج الثنائي المصري كريم مأمون وشريف صبري باللقب بعد فوزهما في المباراة النهائية على الثنائي التونسي معز الشرقي وانيس غربال بمجموعتين دون مقابل .
وشهد الحفل الختامي تكريم رئيس الاتحاد السعودي السابق توفيق بن يحيى المعافا تقديراً على جهوده الكبيرة التي قدمها للعبة خلال فترة رئاسته، بالإضافة إلى الجهات المشاركة ذات العلاقة ومنها (مكتب الهيئة العامة للرياضة بمنطقة الرياض، واللجنة الأولمبية العربية السعودية، ومعهد إعداد القادة)، بالإضافة إلى الجهات الأمنية والإعلامية.
من جانبه، أبدى رئيس الاتحاد السعودي للتنس محمد العجاجي سعادته بنجاح البطولة التي تقام في المملكة لأول مرة وجمعت نخبة اللاعبين العرب.
وقال: "هذا النجاح يقف خلفه رجل الرياضة الأول معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ الذي سخر جميع الإمكانيات من أجل استضافة الرياض لهذه البطولة القوية والمهمة، ومن هذا المنبر أشكره على ما يقدمه لرياضة المملكة بشكل عام ولرياضة التنس بشكل خاص"، والشكر موصول لنائبه سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الذي أقيمت البطولة تحت رعايته ، مشيداً بدعم سموه للعبة التنس حيث سبق وأن رعى بطولة الرواد الشهر الماضي.
وبارك العجاجي للاعبين المتوجين بلقب البطولة في الفردي والزوجي، وقال: البطولة في نسختها الأولى حققت نجاحات كبيرة من أهمها الدعم الإعلامي والجماهيري لها وهذا بحد ذاته نجاح"، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجان العاملة في البطولة .
وأبدى "التونسي" معز الشرقي سعادته بتحقيق اللقب، مشيراً إلى أنه لم يتوقع ذلك لق البطولة كون الأسماء المشاركة بها تحظى بتصنيف عالمي ما بين 200 – 500 على العالم، مشيداً بالتنظيم المميز التي ظهرت عليه البطولة، متمنياً أن تتواصل استضافة الملكة لمثل هذه البطولة التي ستعود بالنفع على اللاعب العربي وكذلك اللاعب السعودي.
بواسطة : وسام
 0  0  70
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.