• ×

04:29 مساءً , الأربعاء 8 رمضان 1439 / 23 مايو 2018

- آخر تحديث 09-22-1438

مساعد مدير تعليم مكة يفتتح اجتماع اللجنة المركزية لبرنامج "رفق"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المصدر - مكة المكرمة : افتتح مساعد مدير عام التعليم بمنطقة مكة للشؤون التعليمية رئيس اللجنة المركزية لبرنامج رفق الدكتور طلال الحربي اليوم الاجتماع الخاص باللجنة المركزية لبرنامج رفق.
وثمن الدكتور طلال الحربي الدور الذي تقوم به إدارة التوجيه والإرشاد للبنين والبنات في تفعيل البرنامج على مستوى مدارس مكة المكرمة بجميع مراحلها التعليمية حثا على نشر ثقافة التسامح والمحبة والإيثار ونبذ العنف بين أبناءنا وبناتنا في جميع المراحل الدراسية وألا يقف ذلك عند حدود مدارسنا بل للأسر وكافة المجتمع.
وأشادت المساعدة لشؤون تعليم البنات نائب رئيس اللجنة المركزية لبرنامج رفق الدكتورة آمنة الغامدي بالإنجازات التي قدمت لهذا البرنامج خلال الفصل الدراسي الأول من كافة المدارس مهيبة بكافة العاملين في المدارس من قائدي وقائدات المدارس والمرشدين والمرشدات بالاهتمام بهذا البرنامج لينتقل الأثر إلى كافة أفراد المجتمع.
وأوضح من جانبه مدير إدارة التوجيه والإرشاد سليمان زاهر الفيفي أن البرنامج يهدف إلى نبذ العنف من خلال ما يقدمه المرشدين والمرشدات في مدارسنا من برامج تشمل دورات لأبنائنا الطلاب والمعلمين وكذلك المسابقات والقصص القصيرة لأفضل عبارات تحث على التسامح .
وتحدثت مديرة التوجيه والإرشاد بنات الدكتورة عزه بنت عابس الشهري عن أهمية غرس الثقافة الإسلامية النابعة من الكتاب والسنة والمتمثلة في قدوة الخلق محمد عليه افضل الصلاة وأزكى التسليم والذي أمرنا بالرفق في كل تعاملاتنا.
واستعرض المشرفان على البرنامج عثمان الثبيتي وإيمان قائد المنجزات التي تحققت خلال الفصل الدراسي الأول والذي احتوى على المعارض التي قدمت من قبل المدارس ومكاتب التعليم والزيارات الطلابية والفائزين في المسابقات الخاصة بالبرنامج.
ثم فتح باب النقاش لقائدي وقائدات المدارس والمرشدين والمرشدات والتجارب التي تمت خلال الفصل الدراسي الأول .
وفي نهاية اللقاء تم وضع التوصيات الخاصة بالبرنامج ليتم تفعيلها خلال الفصل الدراسي الثاني .
بواسطة : وسام
 0  0  46
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.