• ×

07:02 مساءً , الأحد 6 شعبان 1439 / 22 أبريل 2018

- آخر تحديث 09-22-1438

مدير جامعة الإمام يستقبل سفير تركمانستان لدى المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المصدر - الرياض : استقبل معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل في مقر الجامعة اليوم, سفير تركمانستان لدى المملكة أوراز محمد تشاريف ، بحضور عدد من المسؤولين في الجامعة .
ورحب مدير جامعة الإمام في بداية اللقاء, بالسفير التركماني , وأثنى على جهود سفير دولة تركمانستان لدى المملكة الملحوظة، وحرصه على تنمية العلاقات بين البلدين وتعزيزها ، مبديا استعداد الجامعة لفتح آفاق جديدة في ظل ما تحظى به الجامعة من دعم وتأييد من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - .
وأوضح الدكتور أبا الخيل, أن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية جامعة عريقة تحمل رسالة المملكة العربية السعودية ، وتقوم على تأطير وتأصيل منهج أهل السنة والجماعة ، وتدعو إليه عبر وحداتها وكلياتها ، ومعاهدها ، وأقسامها ، وكراسي البحث فيها سواء داخل المملكة أو خارجها ، وتنطلق مما تقوم عليه المملكة من الأصول والثوابت والمبادئ الشرعية التي تمتاز بأنها تنهل من كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ، وتربي بوسطية واعتدال .
وقدم معاليه شكره لسفير تركمانستان على حرصه على متابعة الطلاب التركمان, مبيناً أن الجامعة تتطلع إلى زيادة أعداد الطلاب من أبناء دولة تركمانستان المميزين الذين يدرسون في الجامعة حتى يسهموا في بناء بلدهم، مع الاهتمام بالجانب الفكري القائم على الوسطية المعتدلة والحرص على استثمار هذه المنحة بما يعود بالنفع عليهم وعلى بلادهم .
من جانبه قدم سفير دولة تركمانستان لدى المملكة, نبذة عن التعليم في دولة تركمانستان، وأبدى إعجابه بمستوى الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وبالرعاية التي توليها الجامعة لطلابها وطالباتها والخدمات التعليمية المتميزة المقدمة لهم سواء على مستوى مرحلة البكالوريوس أو مراحل الدراسات العليا، مقدماً شكره على حسن الاستقبال والضيافة في جامعة الإمام، ومتطلعاً إلى العمل المشترك في كل المجالات العلمية والثقافية والبحث العلمي الذي يخدم طلاب دولة تركمانستان وفق الأنظمة والقوانين التي تحقق تطلعات البلدين .
عقب ذلك, بحث الجانبان أوجه التعاون المشترك، وفي ختام الاستقبال قدم معالي مدير الجامعة هدية تذكارية للسفير التركماني بهذه المناسبة .
بواسطة : وسام
 0  0  30
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.