• ×

03:15 صباحًا , الأحد 5 رمضان 1439 / 20 مايو 2018

- آخر تحديث 09-22-1438

المجلة العربية تحتفي بصدور 500 قنديل في سماء الثقافة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المصدر - الرياض : احتفت المجلة العربية بمناسبة صدور عددها رقم 500 متزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك، مستعرضة على امتداد صفحات العدد محطات وعلامات بارزة ضمن مسيرة المجلة خلال 499 عدداً السابقة توالى إصدارها طيلة أكثر من 40 عاماً منذ صدورها .
وحمل غلاف العدد الاحتفالي عنوان (500 قنديل في سماء الثقافة.. والريادة تمد) في إشارة معبرة عن إسهامات المجلة عبر إصدارتها وأعدادها في رفد الفعل الثقافي العربي، إلى جانب عزم المجلة على مواصلة الريادة والصدارة وامتدادها.
وتضمن الغلاف الداخلي رسماً تشكيلياً للملكين فيصل وخالد رحمهما الله، وإلى جوارهما خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ مستصحباً تدوينة قصيرة توضح خلفيات تسمية المجلة بـ (وصية الفيصل)، تلاها كلمة رئيس التحرير محمد السيف الذي استعرض بدايات المجلة وسياساتها وتحولاتها وأبرز جوانب التطوير التي شهدتها، مؤكداً في ختام افتتاحيته على أن القارئ العربي هو رصيد المجلة الأثمن ووقودها نحو مواصلة الريادة والزيادة .
واشتمل العدد, مختارات شعرية وقصصية ومقالية وسيرية وحوارية لنخبة من رموز ورواد الثقافة والفكر والفن والمعرفة والأدب في العالم العربي، كما اشتمل العدد نحو 500 توقيع من مثقفين وأدباء وإعلاميين وكتاب وفنانين من مختلف أقطار العالم العربي زفوا من خلاها التهنئة للمجلة العربية بمناسبة صدور العدد 500 مشيدين بإسهاماتها المعرفية المميزة .
بواسطة : وسام
 0  0  18
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.